إذا ظهرت مياه أثناء الحفر… فين نصرفها؟ عند تنفيذ أعمال الحفر تحت الأرض وظهور مي…


🚨 إذا ظهرت مياه أثناء الحفر… فين نصرفها؟ 🚨
عند تنفيذ أعمال الحفر تحت الأرض وظهور مياه في الموقع، لا بد من نزح وتجفيف المياه باستمرار حتى نتجاوز منسوبها.
لكن السؤال الأهم: إلى أين نصرف هذه المياه؟
📌 الخيارات المتاحة:
1️⃣ مجرى تصريف مياه الأمطار القريب من الموقع ➝ لكن بعد الحصول على رخصة رسمية من البلدية.
2️⃣ إذا ما فيه مجرى قريب ➝ لازم تتجمع المياه في خزانات مؤقتة بالموقع، ثم تُنقل عبر صهاريج (تنكر/وايت) إلى أماكن مسموح بها للتفريغ.



View Source

Amro
Author: Amro

0
Show Comments (0) Hide Comments (0)
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
guest
0 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x